recent
أخبار ساخنة

قصص أطفال - قصة قاضي الغابة

ما أجمل تلك القصة التي نرويها لاطفالنا قبل النوم، لترسخ في عقولهم فكرة وهدفا ساميا، لتعلمهم شيء وفكرة جديدة دون الزامهم بتنفيذها، لتترسب في عقلهم الباطن ليحاولوا تحقيقها إنها حقا شيء هام ومفيد أن تقص على مسامع طفلك حكاية مفيدة لها هدف وغرض قبل أن ينام ليحلم بها في نومه ويحاول تحقيقها.

قصة قاضي الغابة

قصة قاضي الغابة
قرب إحدى الغابات الجميلة، كان يعيش القط مشمش مع أخيه بسبس، يذهبان إلى الغابة يلعبان في النهار ويعودان قبل المساء، مشمش كان سريع الحركة يمرّن أعضاءه على عكس بسبس البطيء، وفي أحد الأيام جاع القطان، وكان أهل المنزل في الخارج، وبينما يبحث بسبس عن طعامٍ وجد قرص جبنٍ على رفٍ عالٍ لكنه خشي أن يقفز ليحضره فيقع وتنكسر قدمه.

عندما رآه مشمش قفز برشاقةٍ وأحضر القرص، فطلب منه بسبس أن يقسمه بينهما بالعدل، اعترض مشمش لأنّه هو الذي قفز وأحضره، ثم خرجا إلى الغابة ليحكم بينهما أول شخصٍ يمر في الغابة، وعندما مرّ القرد ميمون أخبراه بالحكاية، لكن القرد كان جائعًا فقرّر أن يجد طريقة لأكل قرص الجبن، أخبر بسبس ومشمش أنّهما إخوة ويجب اقتسام القرص بالنصف بينهما.

عندما وافقا اقترح أن يذهب ليحضر ميزانًا، وعندما أحضره قسم الجبن إلى قطعةٍ كبيرة وأخرى صغيرة ووضعها على الميزان، ثم قال القطع ليست متساويةً فقضم قطعة كبيرة من القسم الأكبر، ثم وضعهما في كفّتي الميزان، وظل على هذه الحال إلى أن بقي قطعة صغيرة من قرص الجبن.

حاول القطّان أن يأخذا القطعة الباقية قبل أن يقضي القرد عليها وأنهيا الخصام، فأخبرهما القرد أنّه تعب في الحكم بينهما وإحضار الميزان وتقسيم الجبن فيجب أن يأخذ أجرًا مقابل تعبه ولأنّه ما من شيءٍ يملكانه سوى الجبن سيأكل القطعة المتبقية، عندها ندم بسبس ومشمش وقررا ألا يختصما بعدها أبدًا، وأن يكونا دائمًا متوافقين ومتحابين.
google-playkhamsatmostaqltradent