recent
أخبار ساخنة

قصص أطفال - قصة غرور الببغاء وذكاء البومة

قصة غرور الببغاء وذكاء البومة

ما أجمل تلك القصة التي نرويها لاطفالنا قبل النوم، لترسخ في عقولهم فكرة وهدفا ساميا، لتعلمهم شيء وفكرة جديدة دون الزامهم بتنفيذها، لتترسب في عقلهم الباطن ليحاولوا تحقيقها إنها حقا شيء هام ومفيد أن تقص على مسامع طفلك حكاية مفيدة لها هدف وغرض قبل أن ينام ليحلم بها في نومه ويحاول تحقيقها.

قصة غرور الببغاء وذكاء البومة


كان يا مكان يوجد غابة تعيش فيها الحيوانات في هناء وسعادة، يعيش الببغاء مع عائلته من الطيور، يمتلك الببغاء ريش ملون ألوان عديدة مثل: الأحمر والأزرق والبرتقالي والأخضر، يعد الببغاء أجمل الطيور في الغابة.

في أحد الأيام قرر الاسد ملك الغابة أن يُعين له وزير يكون حكيم، نادي الثعلب في الغابة قائلاً بصوت عالي: أيتها الحيوانات الأسد ملك الغابه يريد أن يختار وزيراً حاكماً عادلاً يساعده في شؤون الغابة فمن منكم يرى في نفسه الحكمة والذكاء يتقدم إلى جلالة الملك.

ذهبت البومة والفيل و الببغاء ووقفا أمام الأسد ملك الغابه، قال لهم: لماذا اتيتم؟، لماذا تعتقدون أنكم تستطيعون أن تكونوا وزيرا لي وتساعدوني في تدبير شئون الغابة ؟.

قال الفيل: أنا استحق أن أكون وزير الغابه فانا أضخم الحيوانات في الغابة وأكثرها قوة وأستطيع أن اعاقب اي أحد يرتكب خطأ، كما أنني أستطيع أن أجعل الجميع يخافون مني ويفعلون الأشياء الصحيحه ولا يفعلون الأشياء الخاطئه، هز الأسد رأسه ولم يتكلم وقال: وأنت أيها البغبغان لماذا تريد أن تكون وزيرا؟.

قال الببغاء بتكبر وفخر: أيها الملك و أسد الغابة أنا أجمل الطيور في الغابة، هل تجد أجمل طائر مني أنا،  هل تجد طائره في جمال ريشي و ألواني، أنا الأجمل بين جميع الحيوانات والطيور، لذا أنا من يجب أن يكون الوزير، هز الأسد رأسه ولم يتكلم.

نظر الأسد إلى البومة وقال وأنت أيتها البومة: لماذا تريدين أن تكون الوزير لي، أنتي لست جميلة كالببغاء ولا قوية وكبيرة  وضخمة كالفيل، لماذا أتيت اليوم لتكوني الوزير الخاص بي وتحكمين الغابة معي، هيا اخبريني حجتك أنت الأخرى.

نظرت البومة إلي الأسد وهزت رأسها وقالت بكل هدوء وحكمة: أيها الملك الحكم لا يحتاج لقوة ولا يحتاج الجمال، مع احترامي لك أنظر إلى نفسك أنت فإن كان الحكم بالقوة والحجم فالفيل أقوى وأضخم منك يا مولاي، وان كان الحكم يتطلب الجمال فجمال الطاووس والببغاء أجمل منك.

أنت ملك الغابه لأنك الأذكى بينهم يا سيدي الملك، هنا ابتسم الأسد  وقال: ماذا نحتاج لكي نحكم الغابة أيتها البومة الحكيمة، قالت البومة: نحتاج إلى العقل والحكمة، العقل الذي يجعلنا نفكر قبل أن نفعل الأشياء القبيحه العقل الذي يجعلنا نتصرف بشكل صحيح في المواقف الصعبة، أيها الملك تحتاج عقولنا أن تفكر كيف تتصرف أن يكون عندنا البديهة نعرف كيف نتصرف وماذا نفعل في المواقف الصعبه فقط.

هز الأسد رأسه قائلاً: ما احتاج اليه أنت يا أيتها البومه، أحتاج أن تكوني وزيرة الأسد وعينه، وزيرة في الغابه تساعده في شؤون الغابة وتديرها بالعقل والحكمة.
google-playkhamsatmostaqltradent